بوليا بوليا بوليا بوليا بوليا بوليا بوليا بوليا بوليا

بوليا

أجمل الألوان في إيطاليا

يوجد شيء أصلي ونقي في ألوان بوليا. اللون الأبيض للمباني والطرقات وزهور اللوز، والبحر الأزرق المائل إلى الخضرة، وأشجار الزيتون الخضراء، والأرض ذات اللون البني المحمر. ألوان وأماكن مذهلة.

بوليا هي الطرف المدبب لإيطاليا، وتمثل هذه النقطة الجنوبية نهاية اليابسة الإيطالية.

في الشمال الشرقي من بوليا توجد شبه جزيرة غارغانو والتي تعتبر محمية طبيعية نظرًا لحجمها. وهذا الساحل صخري ولكنه قريب جدًا من البحيرات الساحلية في ليزينا وفارانو. وهذا الجزء من شبه جزيرة غارغانو بالإضافة إلى “فوريستا أومبرا” وجزر تريميتي، واقع ضمن المحمية الطبيعية الخاصة. وفي أقصى شبه الجزيرة يوجد العديد من المنتجعات الشاطئية المذهلة مثل: رودي غارغانيكو، وبيسشيس وفيستي. أما التربة الجيرية والأرض السهلية للإقليم فلا تناسب الزراعة، لكن أشجار الزيتون واللوز تنمو بصورة مدهشة في الشقوق ومذاقها طيب للغاية.

جزر تريميتي الواقعة خارج شبه جزيرة غارغانو هي الأرخبيل الخاص بإقليم بوليا. ومنذ عام 1989 أصبحت المياه المحيطة بهذه الجزر محمية بحرية، وفي عام 1995 أصبحت جزء من متنزه غارغانو الوطني. وأكبر هذه الجزر تسمى سان دومينو. وساحل الجزيرة مليء بالكهوف والمياه البللورية المتلألئة. أما الجزر الأصغر فتسمى سان نيكولا، وكابرايا، وبيانوسا. ويمكن الوصول لجزر تريميتي عن طريق العبارة التي تعمل من تيرمولي في موليزي حتى رودي غارغيانيكو في غارغانو.

وتتغير الفروق الطفيفة في المناظر الطبيعية عندما تأتي إلى مورغيا (الجزء الأوسط من إقليم بوليا). وهنا نجد التربة الخصبة المدهشة حيث تنمو أشجار اللوز والزيتون والعنب ويأتي من هنا معظم الإنتاج. ومن هنا يأتي أكثر من 60 بالمائة من إنتاج زيت الزيتون الإيطالي. وفي مورغيا أيضًا نجد أكثر الخصائص المميزة لإقليم بوليا ألا وهي أكواخ ترولي. وتنتشر هذه المنازل المصممة على هيئة المخروط في جميع أنحاء الريف وفي بلدة ألبروبيلو التي يهيمن عليها هذا الطراز المعماري المميز. وهنا خاصية معمارية أخرى يشتهر بها الجنوب الإيطالي ألا وهي “لا ماسيريا”. وهي عبارة عن مساكن للأغنياء على هيئة مزرعة محصنة. وفي الداخل يوجد متاهة من المباني.

ومعظم الجزء الجنوبي من إقليم بوليا يعرف باسم سالينتو، وهي بمثابة فردوس لأولئك المهتمين بالسباحة والحمامات الشمسية. وفي هذا الشريط الساحلي الضيق يتلاقي البحر الأدرياتيكي والبحر الأيوني. ويمتلئ ساحل البحر الأيوني بالشواطئ الرملية، في حين أن الساحل الأدرياتيكي يتميز بطبيعته الصخرية. وهنا سوف تجد لؤلؤة بلدة غاليبولي، حيث يحيط بالمنازل الفخمة التي تشبه المتاهة أجمل الشواطئ في سالينتو.

SEARCH PROPERTY FOR SALE BY TYPE

ITALIAN PROPERTIES AND HOMES FOR SALE IN بوليا REGION

LAST PUBLISHED PROPERTIES FOR SALE IN بوليا REGION

عقار تاريخي
NEEDS RESTORATION
20 bedrooms | 1 baths | 1100m2
Castellaneta | بوليا region

PROPERTIES FOR SALE IN بوليا

CITIES AND PLACES WORTH VISITING IN بوليا REGION BEFORE TO BUY A HOUSE IN ITALY

TRAVEL IDEAS - DISCOVER بوليا'S MOST BEAUTIFUL DESTINATIONS

FEATURED PROPERTIES FOR SALE IN بوليا REGION

600,000 €
منزل ريفي أثري للبيع في كاستلانيتا، بوليا

في جنوب إيطاليا، وليس ببعيد عن تارانتو، يقع مجمع المباني الأثري هذا المعروض للبيع، وهو محاط بالمناظر الطبيعية الزراهية في…

عقار تاريخي | NEEDS RESTORATION
20 bedrooms | 1 baths | 1100m2
Castellaneta | بوليا region